هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التسجيلالرئيسيةأحدث الصوردخول

بـسم آللـه آلـرحمن آلـرحـيم

كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

بـسم آللـه آلـرحمن آلـرحـيم Empty
مُساهمةموضوع: بـسم آللـه آلـرحمن آلـرحـيم   بـسم آللـه آلـرحمن آلـرحـيم Icon_minitimeالسبت يوليو 31, 2010 4:52 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أحبتي أعضاء شط العرب وخصوصا رواد قسم حلال المشاكل لقد تكرر كثيرا لي مشاكل تطرح في القسم وهي مشاكل محصورة بين محورين ...

المحور الاول هوه...

المشـآكلـ آلـزوجــية

آالمـحور آلثـآني

العلـآقـة بينـ آلـجنسين عـبر آلـنت

نبتدئ الآن أحبتي في المحور الأول ..
المشاكل الزوجية

كثيرا ما اواجة من خلال تواجدي المستمر في هذا القسم من مشاكل زوجية كلها مرتبطة في مشكلة واحدة هيه عدم إعطاء الحق للأخر وخصوصا من المرأة اعتمادا على المواضيع المطروحة اجمعها للنساء ولم أشاهد طرح مشكلة تختص في الحياة الاجتماعية بين الزوجين من الرجل ... عموما أختي الزوجة الكريمة لتفادي المشاكل مع زوجك
أولا والاهم هيه الكلمة الطيبة اختي الكريمة أنا الآن اعرف كثيرا من الزوجات مع احترامي للبعض تتكلم مع زوجها ((وكأنة ابنها الصغير.!!)) لن تخسرين شيئا عندما يأتي الرجل من جهته العملية انه لن يريد الكثير صدقيني غير هذه الكلمات الشعبية البسيطة (( أهلا حبيبي... نور البيت يلغالي.... قواك الله...خو ماتعبت..؟ حفظك الله لتكون الخيمة للعائلة..ربي مايحرمنا منك حبيبي.... والخ....)) لا اعتقد هذه العبارات تخسر شيئا لكنها تربح شيئا صدقيني أنا رجل واعلم مدى تأثير هذه الكلمات علي... اعلم إن الكثير من النساء يعتمدن هذا المبدأ من الاحترام والتعامل القيم مع أزواجهن لكن توجد أيضا هنالك مشاكل تحصل نعم اختي عندما تحصل مشكلة بينك وبين زوجك وهذا هو الأكيد في كل المجتمعات الموجودة وكل القوميات يعانون من هذه الارتباكات الزوجية لكن هنالك فرق بين حالة وأخرى فهنالك التدارك الفعلي والذي يكون دائما من اختصاص المرأة أختي أي كانت المشكلة .. بينك وبين زوجك وعندما يبدأ الصراخ هنا سيأتي دورك سيدتي هوه العمل على تهدئة الموقف بطريقتك الخاصة فأنتي التي تعرفين طباع زوجك ليس أنا
ولا تردين علية بالصراخ او التجريح كما يفعل هو والى سيتطور الأمر واحتمال انة قد يفعل شيئا سيندم علية وقد يؤدي إلى تحطيم عائلة بكاملها نعم أختي ليس كل الأخطاء تغتفر لذلك أنا أنصحك بأن لاتقعي بمثل هذه الأخطاء ...
المشاكل كثيرة وكثيرة لكن أنا الآن لا أرد عشوائيا لكني أرد على نطاق المشاكل التي طرحت ....
نصيحة أخيرة لكي سيدتي
لاتدعي عمل البيت يؤثر على مظهرك الخارجي والداخلي هنالك نسبة كبيرة من السيدات يغوصن بأعماق أعمال البيت وينسن إعمالهن الأساسية وهو حق الرجل.؟؟ فهنالك من تهمل ماكياجها وهنالك من تهمل ملابسها وهنالك من تتغاضى عن حق الرجل ..الي هنا سيدتي ستحدث المشاكل الكبيرة باعتبار هذا الأمر هو الارتكاز الزوجي فأعملي وبدون توقف على استقرار هذه الحياة لأنها حياتك لأنها حياة أطفالك لأنها حياة زوجك وكل ماتملكين حافظي على هذه المنزل الصغير
فأنتي أساسة ولاتهدمي هذا الأساس مهما كان الثمن زوجك شهيقك وأطفالك زفيرك فحافظي عليهم قدر الإمكان
اكرر أحبتي الآن يأتي السؤال في ذهنكم لماذا أنا اطرح هذه المشاكل فقط إخوتي انا اطرحها لأنها التي تكررت في قسمي...

العلاقات عبر النت

أحبتي هنالك نسبة 80% يقولون نحن لانؤمن في العلاقة عبر الانترنيت لأنها فاشلة احد الاخوة قد قال لي هذا الكلام وإحدى الأخوات أيضا لكن سألتهم سؤال قلت لهم هل انته تؤمن بالعلاقة بين الرجل والمرأة عبر الهاتف؟؟؟ كان جوابه ممكن وكان جوابها جائز تكون صحيحة بصراحة ضحكت كثيرا ..!! في ذلك الوقت لان التلفون والانترنت هي عبارة عن وسيلة اتصال فلا فرق بين الاثنان لكنني أصادف الكثير من الناس يعتمدون مبدأ ((خالف تعرف)) لكن الله يهديهم ...
أحبابي وخصوصا الشباب لماذا تفعل المستحيل لتحصل على البنت وبعد ذلك تقول لن أتزوجها لانني تعرفت عليها في الانترنت وان كانت امراة محافظة فلن تعطيني ايميلها ولن تتكلم معي يا اخي لماذا تناقض نفسك؟
لما لاتقول أنها وثقت بي وأعطتني أيميلها لماذا لاتقول لأنها أحبتني لماذا تتوقع أسوء الاحتمالات..!!
نصيحتي لك أيها الشاب عندما تعطيك أي بنت أيميلها أو رقم هاتفها هذا لأنها تثق بك ولا يعني هذا أنها غير مؤدبة أو ليست بنت ناس مع احترامي لكل البنات والشباب لأنهم فعلا مؤدبين وخلوقين
غاية الموضوع ...
أخواني أخواتي علاقة ألنت كسائر العلاقات الأخرى فيها من تنتهي بفراق وفيها من تنتهي بزواج وفيها من لاتنتهي إلى الأبد فالحب لايعرف شيئا ويصل إلي كل مكان وعبر أي وسيلة لكن إن كنت صادق مع نفسك ومستعدا لفعل هذا فكن صريحا فصدقني الصراحة مفتاح لكل الأبواب ....

.

أترككم ألان بحفظ الرحمن واسأله إن يبعدكم عن كل مكروه وعن كل مشكلة
دمتم في رعاية الله
https://3sha8.own0.com

بـسم آللـه آلـرحمن آلـرحـيم
صفحة 1 من اصل 1